تحميل...

"نحن في الحكومة لم نتخلَّ قط عن أصحاب التجارة"

 

قال رئيس الجمهورية السيد رجب طيب أردوغان في كلمة ألقاها خلال مشاركته في برنامج إفطار رمضاني مع أصحاب المهن والحرفيين: "نحن في الحكومة لم نتخلَّ قط عن أصحاب التجارة. لقد اتخذنا جميع الخطوات اللازمة لضمان استمرارهم في العمل والتطلع إلى المستقبل بثقة، من خلال حزم الدعم والحوافز وفرص التمويل والتعديلات اللازمة".

شارك الرئيس أردوغان في برنامج إفطار رمضاني مع أصحاب المهن والحرفيين. وفي الفعالية التي أقيمت في قاعة المعارض بالمجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، ألقى السيد الرئيس كلمة بهذه المناسبة.

وقال الرئيس أردوغان في كلمته تعليقا على الهجمات الي تتعرض لها إيران والتطورات الأخيرة في المنطقة: "سنواصل دبلوماسيتنا متعددة الأوجه الرامية إلى منع المزيد من إراقة الدماء في منطقتنا، ومنع فقدان المزيد من الأرواح البريئة، ومنع تصاعد التوترات إلى مستويات لا رجعة فيها. لا داعي للقلق، بإذن الله تعالى ستخرج تركيا بنجاح من هذه الاضطرابات الإقليمية".

وتابع الرئيس أردوغان خطابه، مذكّرا بأرقام النمو الاقتصادي التي تم الإعلان عنها مؤخرا بالقول: "على الرغم من حالة الغموض وعدم الاستقرار التي يشهدها العالم والأزمات المتفاقمة في منطقتنا، إلّا أن اقتصادنا حقق نموا بنسبة 3.6% في عام 2025. وارتفع دخلنا القومي إلى 1.6 تريليون دولار، وبلغ متوسط دخل الفرد 18 ألف و40 دولارا. كما سجل قطاعنا الصناعي أعلى معدل نمو له في السنوات الخمس الماضية. وبهذه الأرقام، أصبحنا ثالث أسرع الاقتصادات نموا بين دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في عام 2025، وخامس أسرعها نموا بين دول مجموعة العشرين. ونأمل أن يكتسب الاقتصاد التركي زخما أقوى، مع خفض التضخم الذي يمثل أكبر تحدياتنا إلى المستويات المستهدفة وضمان استقرار الأسعار وتجاوز الصعوبات المؤقتة. نحن في الحكومة لم نتخلَّ قط عن أصحاب التجارة. لقد اتخذنا جميع الخطوات اللازمة لضمان استمرارهم في العمل والتطلع إلى المستقبل بثقة، من خلال حزم الدعم والحوافز وفرص التمويل والتعديلات اللازمة".

join us icon
انضم إلينا لنكن أقوى.