تحميل...

"الريس عروج بدأت أنشطتها شرقي المتوسط"

 

جاء ذلك في كلمة القاها وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي فاتح دونماز، عبر اتصال مرئي خلال معرض ومؤتمر الطاقة والبيئة الدولي.

أوضح دونماز، أن "الريس عروج" وصلت الموقع الذي ستباشر فيه أنشطتها شرقي المتوسط.

وقال: "سفينتنا بدأت مد الكابلات الزلزالية على طول نحو 10 كيلومترات في البحر، وأمس أجريت الاختبارات، واليوم سنبدأ تلقي أولى القراءات الزلزالية، ونخطط للعمل مدة 10 أيام".

وأكد دونماز أن التنقيب عن النفط والغاز في البحار يعد أحد أهم المواد المطروحة على أجندة تركيا، مشددا أن تلك الأنشطة متواصلة رغم كافة التهديدات.

كما أشار إلى أن سفينة التنقيب "قانوني" أبحرت الثلاثاء، من ميناء "تاشوجو" في مرسين باتجاه ميناء حيدر باشا بإسطنبول، لإجراء صيانة قبل التوجه إلى ميناء "فيلوس" في ولاية زونغولداق، لاستكمال الصيانة والانطلاق نحو البحر الأسود لبدء أنشطة التنقيب رفقة سفينة "الفاتح".

ولفت إلى أن العديد من الشركات أوقفت أنشطتها شرقي المتوسط مع انتشار جائحة كورونا، مضيفا: "أن الشركات التي تعمل وفق الرخص غير القانونية التي منحتها إياها إدارة جنوب قبرص الرومية، أعلنت انسحابها من الميدان جراء تأثير الوباء".

وبيّن أن تركيا واصلت أنشطتها في البحار وفق المخطط رغم الوباء.

join us icon
انضم إلينا لنكن أقوى.