رئيس الجمهورية أردوغان: نحن نعد إصلاحات ستجعل بلدنا مركز جذب مرة أخرى
شارك رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان في مراسم افتتاح خط دوزباغ لنقل مياه الشرب وافتتاح سد دوغان بينار في ولاية غازي عنتاب. وخلال مشاركته عبر تقنية الفيديو تليكونفرانس من قصر وحد الدين بإسطنبول، ألقى الرئيس أردوغان كلمة بهذه المناسبة، تطرقّ فيها إلى آخر المستجدات.
قال الرئيس أردوغان إن تركيا نجحت في الحد من سرعة انتشار جائحة كورونا من خلال التدابير التي اتخذتها في هذا الصدد. مضيفا: "لم نترك أحدا لوحده خلال جائحة كورونا وقدمنا كافة الخدمات اللازمة للجميع. كما اتخذنا التدابير اللازمة لتوفير الدعم لكافة المجالات من أجل مواصلة الإنتاج وتوفير فرص العمل. وصلنا لما عليه اليوم دون السماح بحدوث كارثة أو انهيار في أي مجال، في الوقت الذي عجزت فيه العديد من الدول المتقدمة في تخطي هذه الفترة. وننظر بأمل أكبر إلى الفترة المقبلة جراء المرحلة التي وصلت إليها الدراسات بشأن اللقاح. وسننهي هذه المرحلة الصعبة بقوة أكبر عندما يكون اللقاح المحلي جاهزا. نحن نعمل بكل ما في وسعنا من قوة من أجل إيصال كل المجالات إلى أفضل مستوى ممكن في إطار جائحة كورونا. ونحن الآن نعد إصلاحات ستجعل بلدنا مركز جذب مرة أخرى، من خلال عزمنا وإيماننا بأن المخرج هو الاستثمار والإنتاج والتصدير وتوفير فرص العمل. ومن خلال الإصلاحات القضائية والإدارية التي سنقوم بها في الفترة المقبلة، نهدف إلى وضع بلدنا ضمن قائمة أفضل 10 دول في العالم في المجالات السياسية والاقتصادية".