رئيس الجمهورية أردوغان: نشيد الاستقلال يمثل رمزا لمفهوم انتمائنا واستقلالنا ومستقبلنا
افتتح رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان "معرض نشيد الاستقلال في عامه المائة"، الذي تم تنظيمه في قاعة الشرف بمجلس الأمة التركي الكبير في العاصمة أنقرة، وألقى كلمة بهذه المناسبة.
وفي بداية حديثه قال الرئيس أردوغان: "مرة أخرى، أستذكر بالرحمة والامتنان والشوق شاعرنا الوطني محمد عاكف أرصوي". مقدما شكره لرئاسة مجلس الأمة التركي الكبير وولاية جناق قلعة لتنظيمها وإعدادها هذا المعرض تخليدا لذكرى المرحوم أرصوي.
قال الرئيس أردوغان إن محمد عاكف أرصوي من خلال العديد من مواعظه أسس جبهة معنوية وفكرية للنضال الوطني. مضيفا: "إن عاكف أرصوي من خلال نشيد الاستقلال الذي يعبر عن شخصية أمتنا وعالمها الروحي وعشقها للحرية وقيمها الوطنية والمعنوية، غرس الروح المعنوية والشجاعة والأمل في نفوس شعبنا في تلك الأيام المظلمة. إن نشيد الاستقلال الذي سنحتفل بالذكرى المئوية له في 12 مارس/ آذار المقبل، يمثل رمزا لمفهوم انتمائنا واستقلالنا ومستقبلنا".