تحميل...

رئيس الجمهورية أردوغان يحتفي بالذكرى المئوية لتحرير إزمير

 

احتفى رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان، الجمعة، بالذكرى المئوية لتحرير ولاية إزمير (غرب) من الاحتلال اليوناني.

وقال أردوغان في تغريدة على تويتر: "أبارك الذكرى 100 لتحرير إزمير من احتلال الأعداء".

وأضاف "استذكر بالرحمة كافة أبطالنا وعلى رأسهم مؤسس الجمهورية مصطفى كمال أتاتورك، الذين أعلنوا للعالم أجمع في نهاية حروب الاستقلال بتاريخ 9 سبتمبر/ أيلول أنه لا يمكن أسر الشعب التركي ولا يمكن جعله يرتدي الكفن".

وتوجت القوى الوطنية والجيش التركي بقيادة أتاتورك حرب الاستقلال (1919-1923)، بتحرير إزمير من الاحتلال اليوناني في 9 سبتمبر 1922.

join us icon
انضم إلينا لنكن أقوى.