"سنصل بإنتاج الغاز في تراقيا لـ قرابة 300 مليون متر مكعب"
.جاء ذلك، في كلمة القاها وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي فاتح دونماز، بمدينة إسطنبول
قال دونماز، إن شركة النفط الوطنية، ستصل بإنتاجها من الغاز الطبيعي إلى قرابة 300 مليون متر مكعب سنويا، من حقلي "باتي جلتيك"، و"باتي داغيرمان"، المكتشفين حديثا في منطقة تراقيا شمال غربي البلاد.
وأشار إلى أنه تم التثبت من وجود احتياطي في الحقلين بحجم 3 مليارات متر مكعب.
وشدد أن تركيا تواصل دون انقطاع تنقيبها عن الهيدركربون (النفط والغاز الطبيعي) في البر والبحر. مبينا أنهم ينتجون الغاز الطبيعي من منطقة تراقيا منذ زمن دون النظر إلى حجمه.
وأكد أن الإنتاج المحلي للغاز الطبيعي سيتضاعف مع إنتاج حقلي "باتي جليك"، و"باتي داغيرمان".