تحميل...

"سنمنح الجنسية لأتراك الأهيسكا المقيمين بالولايات المتحدة"

 

جاء ذلك في كلمة القاها وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، خلال فعالية عقدها "الاتحاد العالمي لأتراك الأهيسكا" (مستقل)، بولاية أنطاليا جنوبي البلاد.

قال تشاووش أوغلو، إن بلاده ستمنح جنسيتها لأتراك الأهيسكا المقيمين في الولايات المتحدة، والحاصلين على جنسيتها.

وأوضح تشاووش أوغلو أن الخطوة ستتم بالتنسيق مع الاتحاد.

وأواخر عام 2015 بدأت عملية نقل للأهيسكا القاطنين في أوكرانيا إلى تركيا، وتوطينهم، بتعليمات من الرئيس رجب طيب أردوغان، وبلغ عددهم 700 عائلة.

join us icon
انضم إلينا لنكن أقوى.