"نتنياهو الديكتاتور رقم واحد في العالم"
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية التركي عمر جليك.
قال جليك، إن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، هو السياسي الذي يستحق بامتياز صفة الديكتاتور، بين كل ساسة العالم.
وقال جليك إن "نتنياهو استخدم عبارة الديكتاتور بحق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وإنني أُعيد هذه الكلمة له فهو أكثر من يستحق هذه الصفة بين كل ساسة العالم".
وأضاف جليك أن مديح نتنياهو لأي شخص أو وصفه بالديمقراطي، سبب كاف ليكون ذلك الشخص موضع شبهة وشكوك، وأن وصف نتنياهو للرئيس أردوغان بالديكتاتور، دليل على ديمقراطية أردوغان.
وأردف قائلا: "عندما يتفوه هذا العنصري الذي يميّز حتى بين مواطنيه، بكلمة "ديكتاتور" بحق رئيسنا بصورة مجحفة ولا أخلاقية، فهذا شرف لنا".
وأشار إلى أن رئيس الوزراء الاسرائيلي مستاء من وصول أردوغان إلى السلطة في تركيا عبر انتخابات ديمقراطية، ودفاعه عن المظلومين في فلسطين.
وتابع قائلاً: "نتنياهو مستاء من إرادة أردوغان، ونتنياهو أدلى قبل أيام بتصريح قد يدوّن في سجل التصريحات الأكثر عنصرية، حيث قال "إسرائيل ليس لكل من يعيش فيها، بل هي بلد لليهود فقط".