ننسحب بخيبة أمل كبيرة من اجتماع المؤتمر الدولي
جاء ذلك في تصريح صحفي لنائب الرئيس التركي، فؤاد أوقطاي، في مدينة باليرمو الإيطالية التي تستضيف مؤتمرا لأجل ليبيا، اليوم الثلاثاء.
أعلن أوقطاي، عن انسحاب بلاده من اجتماع المؤتمر الدولي حول ليبيا في إيطاليا.
وأعرب أوقطاي عن أسفه من أن "المجتمع الدولي لم يتحد صباح اليوم، حيث قام البعض بإستغلال استضافة إيطاليا للمؤتمر ليتدخل من جانب واحد في مسار الأزمة".
وأضاف بالقول "لن يتم تحقيق استقرار في ليبيا ما دام هناك دول تواصل جهودها لتعطيل المسار وفقاً لمصالحها".
ولفت إلى أن ليبيا بحاجة إلى تدخل أجنبي أقل، مضيفا: "على عكس الآخرين، نحن منفتحون على حوار واسع مع جميع الجهات الفاعلة في ليبيا وجميع أنحاء المنطقة".
وتابع: "أولئك الذين يتحملون المسؤولية حيال الوضع الحالي الصعب بليبيا، لا يمكنهم تقديم أي مساهمة إيجابية في تعافي البلاد".
وأشار نائب الرئيس التركي: "تركيا تنسحب بخيبة أمل كبيرة من اجتماع المؤتمر الدولي حول ليبيا ".
واختتم بالقول: " نعارض بشدة قيام بعض الأطراف في المؤتمر، بعقد إجتماع غير رسمي هذا الصباح، وإعتبار أنفسهم جهات فاعلة رئيسية بمنطقة المتوسط، وهو نهج مضلل وضار للغاية ".