يشارك رئيس الجمهورية أردوغان في افتتاح مركز "رجب طيب أردوغان للثقافة الإسلامية" في كرواتيا
جاء ذلك في كلمة القاها رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان، خلال مشاركته في افتتح مركز "رجب طيب أردوغان للثقافة الإسلامية"، مع ظيره الكرواتي زوران ميلانوفيتش، في مدينة سيساك الكرواتية.
قال أردوغان إن المركز سيكون أحد المقرات الرئيسية للاجتماعات واللقاءات في المدينة، مبينا أن أتباع الأديان الأخرى سيقضون أيضا أوقاتا ممتعة فيه.
وأوضح أن المركز يعتبر من أهم الأمثلة على التعاون الوثيق القائم بين تركيا وكرواتيا، شاكرا السلطات الكرواتية لإطلاق اسمه على المركز.
وأضاف أن الرئيسة الكرواتية السابقة كوليندا غرابار كيتاروفيتش طرحت فكرة إنشاء المركز عام 2016، وأن تركيا سارعت لتقديم الدعم اللازم.
وشكر أردوغان كل من ساهم في بناء المركز وتمنى أن يكون وسيلة خير على سكان المدينة وعموم الشعب الكرواتي.
وتابع: "هذا العام نحتفل بالذكرى الثلاثين لانطلاق العلاقات الدبلوماسية بين تركيا وكرواتيا، وافتتاح هذا المركز في العام الحالي يزيد سعادتنا".
وأشار إلى أن كرواتيا تعد من بين الدول التي تعتبر نموذجا في أوروبا من حيث الحرية والاحترام والسلام التي توفرها للمسلمين.
وشدد أردوغان على أهمية التعاون القائم بين دولة كرواتيا والاتحاد الإسلامي الكرواتي في هذه المرحلة.